فيسبوك تنشغل بترتيب التعليقات

أعلنت منصة التواصل الاجتماعية العملاقة  فيسبوك عن إطلاق تحديث جديد يهدف إلى تحسين تصنيف التعليقات وترتيبها حسب الأولوية ووفقا لأهميتها ونزاهتها.
وتحاول منصة التواصل المثيرة للجدل اضفاء العديد من التعديلات والتحسينات لكسب ود جمهورها واسترجاع ثقته.
وفيسبوك التي لديها أكثر من ملياري مستخدم عبر العالم في دوامة مع تعرضها لحملة انتقادات لاذعة وتوجيه اتهامات لها بالاستخفاف بمسألة حماية البيانات الشخصية والتشجيع على الخطابات العنيفة.
وسيفيد تحديث ترتيب التعليقات نجوم الإعلام والسياسة والرياضة والفن والعلامات التجارية الشهيرة.
وتستوعب فيسبوك أكثر من 70 مليون صفحة تمثل الفنانين والشركات والعلامات التجارية والصحف عبر موقع التواصل الاجتماعي.
وكانت منصة التواصل المعروفة أطلقت ميزة التفاعل على تعليقات المنشورات تحت اسم “رياكشين” وأصبح بإمكان الجميع التفاعل بأكثر من شكل مع التعليقات بواسطة الرموز التعبيرية.
واكتسحت الميزة الخاصة بالتفاعل مع التعليقات مختلف الهواتف الذكية وتطبيق فيسبوك نفسه على أندرويد وآيفون.
وستعطي فيسبوك الأولوية في التحديث الجديد للتعليقات “النزيهة” التي لا تحاول تصيد تفاعل المستخدمين وللتعليقات المفضلة للمستخدمين حسب استطلاعات تجريها الشركة، ولتعليقات تحظى بتفاعل أكبر من قبل المستخدمين.
وقالت الشركة الأميركية في منشور على مدونتها: “إننا نعمل دائمًا على ضمان أن يقضي الناس وقتًا ممتعا على فيسبوك، ونعتبر ان ترتيب التعليقات يعزز المحادثات”.
وترى أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم أن نظام الترتيب يعد ضروريًا لمنشورات الأشخاص والصفحات، التي تمتلك العديد من المتابعين، مما يساعد المستخدمين في العثور على التعليقات الهامة والمفيدة في أعلى الترتيب.
ويمكن ان تكون العديد من التعليقات غير مثيرة للاهتمام ومجرد إشارة إلى المستخدمين الآخرين أو عبارة عن وضع ورموز تعبيرية غير واضحة أو مفهومة.
وكانت شبكة إنستغرام المملوكة لشركة فيسبوك أعلنت إطلاق ميزة جديدة لخدمة مشاركة الصور والفيديوهات تتيح للمستخدمين الرد على التعليقات بشكل يشبه إلى حد كبير ما يوجد في الشبكات الاجتماعية الأخرى.
وقالت إنستغرام منشور على مدونتها: “اليوم نجعل المحادثات الدائرة حول منشورات إنستغرام أسهل عن طريق إضافة سلاسل التعليقات”.